إلهي


إلهي
سألتك في سجودي يا مجيب***فأنت الحقّ والصّمد القريب
بجاهك أستعين وأنت ربّي***وربّ العرش يرهبه النّجــــــيب
خشيتك أن تعذّبني بذنبي***وعفوك في الختام هو الطّبيــب
أغثني يا إلهي من عذاب***سيشهده المغـــــــــفّل واللّبيب
وما لي في النّجاة سواك ربّي***وعبدك في رجائك لا يخــيب
////
إلهي ذلّ أمّتنا اليــــــــــهود***وساس أمورنا البشــــر القرود
وقهـــقرنا النّواطر في بلادي***وقد أسرت سواعدنا القـــــيود
فصرنا في الورى أعجاز نخل***نقاد كما يريد لنا اليــــــــــهود
وليس لنا سوى الإسلام دينا***ودين الحقّ تنصره الأســــود
فكيف سنهتدي هديا سليما***وفوق صـــدورنا جثم الجحود؟
////
هربنا من فلســـطين انهزاما***وفي أفواهنا وضعــــوا اللّجاما
تدكّ رؤوسنا في الأرض دكّا***وغزّة يستـــــغيث بها اليتامى
ويمنع عنهم الإطعام عمدا***وتغـــــــــتصب الحرائر والأيامى
صهاينة اليهود طغوا علينا***وبالوا في مــــــــساجدنا انتقاما
إلهي ما استطعت الصّبر عنهم***وبيـت القدس قد كره اللّئاما
////
أنا سنّي أنا شيعي وديني***هو الإسلام يعكسه جبــــــيني
أنا ضدّ التّـــطرّف كنت دوما***وكيف سيقبل الإرهاب ذهني؟
قساوسة الطّوائف لو أرادوا***أشاعوا الأمن في وطني وديني
ولكنّ الأبالسة استــــبدّوا***بنقض للعهود ولليمـــــــــــــين
إلهي لا تدع منهم لئيما***فقد ذبحوا العـــــــــباد من الوتيـن
////
ننام وذو المعارج لا ينام***وسرّ الخـــــــــــلق يعلمه السّلام
إلهي كم أنا بشر حقير***يتـــــــــيه بي التّوهّـــــــم والكلام
ومن آياتك انشرح التّجلّي***وبان الحقّ فانــــــــــحرف الأنام
هديت النّاس بالفرقان هديا***فشعّ النّور وانســـــحب الظّلام
وأوضحت المقاصد بالمعاني***وذكر الله يفقـــــــــهه العظام
محمد الدبلي الفاطمي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مع أبي الحــــسن ابــــــــن زنباع الطــــنجاوي في الطبــــيعة

سبينوزا وهوبز

هواتف مهمّة