أنا الشـــــــــحرور أرجـــــم بالغناء

أنا الشّادي أؤذن للفلاح***أغرّد في المســــــاء وفي الصّـــــــــباح

أحلّق سابحا في بحر جوّ***تعــــــــطّر بالصّـــــــمود وبالــــــــكفاح

وأحمل خنجرا من حرف نون***لأدبح ظلمـــــــتي في قدح راحي

يرافقــــني هزار من خيالي***يتلو القـــــــريض على البــــــــطاح

ومن طرب التّحرّر في النّوادي***يهيج الرّوح شــــــــوقا باللّـــــقاح

فتخـلع نشوتي وجلي بعنف***وفي خلدي أفكّر في النّــــــــجاح

وتندفع العواطف مسرعات***كأنّ شعورها ابتــــــــلع الضــواحـي

أنا العصفور في الإعصار أشدو***ويطرب خاطـــــــري وقع السّلاح

لبست جناح نسر في الأعالي***لأعبر ظلـــــــمتي نحو السّراح

وأشعل شمعتي في جوف ليل***سواد ظلامه ســـكن النّواحي

وأرجم بالــقريض أسى اللّيالي***لأقتل في الكلاب صدى النّباح

أيا فصــــــــل الرّبيع كفى هروبا***فقد كسروا الكثير من القداح

وأرهقـــــــــتا الهجير بحرّ صيف ***يعربد في المساء وفي الصّباح

كأنّ هجــــــــــــــــيرنا منّا وفينا***تعــــــــــمّد زجرنا قبل الــسّراح

أنا الفانوس في كـــهف الظّلام***وفي اللّيل البهيم وفي كفاحي

أنا لن يســـــــتبدّ بي التّحدّي***إذا ما طعـــــــــنة بترت جناحي

محمد الدبلي الفاطمي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مع أبي الحــــسن ابــــــــن زنباع الطــــنجاوي في الطبــــيعة

سبينوزا وهوبز

هواتف مهمّة